وزير الخارجية اليمني يسلم رسالة هامة من الرئيس هادي لسلطان عمان

 وزير الخارجية اليمني يسلم رسالة هامة من الرئيس هادي لسلطان عمان

مسقط-(الوفاق نيوز): سلم وزيرالخارجية اليمني، احمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، نظيره العماني بدرالبوسعيدي من الرئيس عبدربه منصورهادي الى السلطان العماني  هيثم بن طارق، وذلك خلال لقاء الوزيرين.

وبحث الوزيران خلال اللقاء عملية السلام باليمن في ضوء المبادرة الاممية، وتفعيل اللجان الوزارية المشتركة وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية ازاء القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الوزير بن مبارك بالدور العماني الايجابي في الدفع بالجهود الدبلوماسية لانهاء الحرب واثارها الانسانية والجلوس على طاولة المفاوضات لإحلال السلام في اليمن بالرغم من تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية واستمرار مراهنتها على الخيار العسكري في مأرب.

واكد ان الحكومة اليمنية ما زالت مستمرة في التعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود الصادقة من أجل تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها اقليميا ودوليا لانهاء الحرب وعودة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وكان في اللقاء سفير اليمن في عمان خالد بن شطيف مع سفير اليمن في مسقط وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية السفير خليفة الحارثي.